أخبار المصنعة

افتتاح أول مركز لرياضة الكاراتية في المصنعة

افتتح مؤخرا بمدرسة ابن الهيثم الخاصة أول مركزا لرياضة الكاراتيه في ولاية المصنعة، و الذي تشرف عليه أكاديمية الكاراتية بسلطنة عمان JKA Oman.

يأتي افتتاح هذا المركز ضمن خطة الأكاديمية في نشر رياضة الكاراتية في مختلف ربوع السلطنة. حيث يشرف على تدريب اللاعبين في المركز المدرب التونسي أ.سليم الحليوي ، مدرب معترف به من الاتحاد الياباني للكاراتيه وحاصل على الحزام الأسود درجة 4 و مؤطر معتمد لاختبارات الاحزمة لدى الجامعة التونسية للكاراتيه.

ويحصل اللاعبون بعد اجتيازهم لاختبارات الأحزمة على شهادات معتمدة من الاتحاد الياباني للكاراتيه-طوكيو. وقد اوضحت الفاضله غنية الجرادية والده احدى الطلاب أن رياضة الكاراتيه تساعد على تركيز اللاعب وعلى الفهم الذهني و تنمي القدرات العقلية و الشخصية ، مما دفعها لتشجيع ابنها لالتحاق بالمركز.

الجدير بالذكر أن التدريب يكون يومي الأثنين و الخميس عصرا من كل أسبوع ،حيث يتم يوفير وسيلة نقل للمشتركين.
تنقسم تدريبات الكاراتيه الى ثلاثة أقسام رئيسة وهي: تدريبات (كاتا) أو ما يعرف بالقتال الوهمي, تدريبات (كيهون) مهارات أساسية دفاعية وهجومية باليدين و القدمين, و تدريبات (كومتيه) وهي المبارزة مع الخصم أو عدة خصوم منها الحر و منها الأساسي. ومنها تدريبات فرعية مثل (تدريبات الاطالة, وتدريبات التقوية الطبيعية لجميع أجزاء الجسم, وتدريبات الدفاع عن النفس, وتدريبات في مجال علم النفس و الطب الرياضي).

كما يوجد فعاليات مصاحبة للتدريب مثل مسابقة الخطابة و التحدث السنوية للاعبين المنتسبين للأكاديمية, الرحلات الرياضية والترفيهية الدورية للمنتسبين, عمل استعراضات للمؤسسات التعليمية و الخيرية, الافطار الجماعي لأكاديمية في شهر رمضان المبارك وغيرها من الفعاليات المصاحبة.

يتم تقديم هذه الخدمات مقابل قسط الشهري 15 ريال, بالاضافة الى رسوم الاشتراك و الملابس 20 ريال تدفع عند التسجيل. للمزيد من المعلومات على الرقم 96619956.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق