أخبار المصنعة

ختام مهرجان الثرمد التراثي

ختام مهرجان الثرمد التراثي

اُختتمت صباح اليوم فعاليات مهرجان الثرمد التراثي الذي أُقيم على مدار يومين تحت رعاية معالي الشيخ/سعد بن محمد المرضوف السعدي الموقر – وزير الشؤون الرياضية. الذي نظّمه أهالي منطقة الثرمد بولاية السويق بدعم من أبناء الشيخ عبدالله بن سيف بن سعيد السعدي، بحضور عدد من المشايخ ولجان الهجن وجموع غفيرة من المواطنين والمقيمين والجاليات. بمشاركة واسعة من الإبل، وسط تفاعل كبير ومشاركة واسعة من ملاك الهجن من ولايات محافظات السلطنة الأخرى.

وجاء مهرجان الثرمد التراثي في إطار إحتفالات الولاية بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد. بدأ المهرجان بدخول أصحاب النوق العمانية التي مازالت تحتفظ بجمالها البراق بتقديم فنون متعددة كالونة والتغرود أمام الحضور. وقد أظهر أصحاب الإبل مهارات فائقة في فنون ركضة الإبل، وقدمت فرق الفنون الشعبية العديد من الفنون منها: الرزحة والعازي. كما أقيمت خيمة تراثية مصاحبة للمهرجان احتوت على العديد من مستلزمات الخيل والجمال إلى جانب مجموعة من المشغولات اليدوية، كذلك أقيمت أمسية فنية شاركت فرقة بن وداد الحماسية فيها بالعديد من الشلات، وشارك الشعراء بالعديد من القصائد الوطنية.

كما صاحبت فقرات الحفل مجموعة من الفعاليات أبرزها تضمن اليوم الأول ركض العرضة وأمسية شعرية برعاية صاحب السمو السيد/ زيد بن برغش آل سعيد. الموقر، بحضور الفاضل/بدر الجابري- خبير اتحاد الهجن، الإعلامي/ حفيظ جعبوب، رجل الأعمال-مرشد الحكماني، رائد الأعمال- حاتم البلوشي، والمشايخ والأعيان وجمع غفير من المواطنين من داخل وخارج الولاية.

وشارك بالأمسية كلاً من : مقدم الامسية/ سعيد المعمري،
الشاعر/ عبدالعزيز الكثيري، الشاعر/ زايد القريني، الشاعر/ سعيد المعمري، الشاعر/ درويش البادي، بالإضافة إلى راعي الشلات/ هلال الوهيبي.

فيما جاءت نتائج أشواط الزمطة كالآتي :

*الشوط 1*..
فوز “بنت السيل” لمالكها الفاضل/مكتوم راشد البدري من ولاية المصنعة.

*الشوط 2*
حلّت “مصيحة” في المركز الأول لمالكها الفاضل/ يوسف سالم السعيدي من ولاية السويق.

*الشوط 3*
توّجت “الشامخة” بالمركز الأول لمالكها الفاضل/عامر عبدالله السناني من ولاية السويق.

*الشوط 4*
حصلت “سمحة” على المركز الأول لمالكها الفاضل/فهد مسلم السناني من ولاية السويق

*الشوط5*
جاءت “الخميسة” لمالكها الشيخ/ علي حمود المعمري من ولاية صحار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق