أخبار المصنعة

انطلاق منافسات بطولة آسيا وأوقيانوسيا لقوارب الأوبتمست بالمدينة الرياضية بالمصنعة

كتب/ مصنعتنا

افتتح اليوم بطولة آسيا وأوقيانوسيا لقوارب الأوبتمست إحدى أبرز بطولات الإبحار الشراعي على مستوى قارة آسيا، والتي تستضيفها السلطنة ممثلة بعُمان للإبحار بالمدينة الرياضية بولاية المصنعة وذلك تحت رعاية سعادة ميثاء المحروقي وكيلة وزارة السياحة بمشاركة 147 بحّارًا ناشئًا يمثلون 20 دولة.

الجذير بالذكر بأن 16 بحارا يمثلون السلطنة بالبطولة حيث انطلقت منافسات بطولة آسيا وأوقيانوسيا لقوارب الأوبتمست التي تستضيفها السلطنة ممثلة بعُمان للإبحار وتستمر حتى السابع من الشهر الجاري بالمدينة الرياضية بالمصنعة وتشهد مشاركة 147 بحّاراً ناشئاً يمثلون 20 دولة من أستراليا إلى الولايات المتحدة الأميركية والبرازيل والصين والهند واليابان ونيوزيلندا وسريلانكا وتايلاند والإمارات العربية المتحدة و16 بحّاراً ناشئاً يمثلون السلطنة في البطولة.

وتأتي استضافة السلطنة للبطولة تواصلا لسلسة البطولات العالمية التي استضافتها بالمدينة الرياضية بالمصنعة وحققت نتائج كبيرة وأكدت مكانتها المتنامية في الساحة الدولية على صعيد رياضة الإبحار الشراعي ومنذ افتتاح المدينة الرياضية عام 2010م واستضافتها للألعاب الآسيوية الشاطئية في نفس العام، واصلت استضافاتها للعديد من الفعاليات الدولية في رياضة الإبحار الشراعي، بما في ذلك بطولات العالم لفئات أولمبية مثل آر.أس.أكس للتزلج بالألواح الشراعية، وبطولات الليزر راديال للنساء، وبطولات الليزر ستاندرد للرجال في 2015م، والليزر للشباب والماسترز في عام 2013م.

كما نظمت كأس أمريكا للإبحار الشراعي لويس فيتون، سلسلة الإكستريم للإبحار الشراعي، الطواف العربي للإبحار الشراعي، بطولة العالم لفورميلا التزلج المظلي. كما ستستضيف الجولة الختامية والأخيرة من بطولة جي.سي 32 الدولية للإبحار الشراعي 2019.

وقد وضعت عمان للابحار آمالا كبيرة لبحارة السلطنة المشاركين في البطولة والبالغ عددهم 16 بحّاراً ناشئاً يمثلون مدارس الإبحار الشراعي الأربعة التابعة لعُمان للإبحّار لتحقيق نتائج مشرفة في البطولة حيث سيمثل مدرسة الموج مسقط للإبحار الشراعي، كل من البحّارة ملاك الرواحية وإسراء البلوشية إضافة إلى البحّار محمد القاسمي، أبلج الدغيشي، جهاد الحسني، أسامة الزدجالي والبحّار فراس الهاشمي، فيما سيمثل مدرسة صور كل من البحّارة جوري المخينية، سجى النخيلية والبحّار سليم العلوي وحاتم العريمي، ومن مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي كل من البحّار نبراس العويسي، إلياس الفضلي والبحّار عبداللطيف القاسمي وأخيرا سيمثل كل من البحّار فيصل والحسن الجابري مدرسة مرسى بندر الروضة. حيث سيرافق البحّارة المدرب سلطان الزدجالي، سليمان الوهيبي، خالد العريمي، سهيل المياحي وقائد الفريق محسن البوسعيدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق