أخبار المصنعة

مخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة يستضيف الدورة المتقدمة لتأهيل قادة الوحدات الكشفية والإرشادية بمحافظة جنوب الباطنة

مخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة يستضيف الدورة المتقدمة لتأهيل قادة الوحدات الكشفية والإرشادية بمحافظة جنوب الباطنة

كتب: عدنان السعدي

يستضيف مخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة الدورة المتقدمة لتأهيل قادة الوحدات الكشفية والإرشادية بمحافظة جنوب الباطنة وذلك خلال الفترة من 15 وحتى 24 سبتمبر 2019م، بمشاركة 55 قائدا وقائدة من تعليمية جنوب الباطنة.

وتأتي هذه الدورة ايمانا من قسم الكشافة والمرشدات بأهمية إيجاد قادة وقائدات من المحافظة مؤهلين كشفياً وإرشادياً، وسيتولى القائد علي بن مبارك المعولي رئيس قسم الكشافة والمرشدات بمحافظة جنوب الباطنة الإشراف العام على هذه الدورة.

تهدف الدورة إلى توفير الفرص والخبرات التطبيقية التي تكسب القائدات السلوكيات والاتجاهات التربوية التي تساعد على حل مشكلاتهم وتنمية مهاراتهم الخاصة بالتخطيط والتنفيذ والاتصال وتكوين العلاقات حتى يقومون بدورهم بكفاءة.
وستتضمن الدورة العديد من الأنشطة والبرامج الكشفية والإرشادية كالهيكل التنظيمي لقسم الكشافة والمرشدات، ودور الحركة الكشفية والإرشادية ومهارات حل المشكلات والعلاقات وأسس الاتصال ومبادئ التخطيط ووضع خطة لمدة عام دراسي وموارد الوحدة وأساليب تنميتها، و أساليب تطبيق المناهج الكشفية والإرشادية وتحفيز الفتية للحصول على الشارات، فضلاً عن اجتماعات الوحدة (الإدارة-الشرف-الطليعة)، و تطبيقات عملية على المهارات الكشفية والارشادية.

وعبر المشاركون عن حماسهم ولهفتهم للتواجد والمشاركة على أرضية مخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة والذي يعتبر من أهم المخيمات الكشفية والإرشادية في السلطنة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق