أخبار المصنعة

معالي وزير الدولة ومحافظ مسقط يرعى ختام مسابقة حفظ القرآن الكريم بجامع الشيخ سعيد بن عبدالله الجرادي بمنطقة المراغة بالمصنعة

كتب / خليفة بن عبدالله الفارسي
تصوير / راشد الصولي

رعى معالي السيد سعود بن هلال بن حمد السمار البوسعيدي- وزير الدولة ومحافظ مسقط، بحضور أصحاب الفضيلة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمشايخ وجمع من المواطنين مساء أمس السبت ختام مسابقة حفظ القرآن الكريم بجامع الشيخ سعيد بن عبدالله الجرادي بقرية المراغة بولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها ثناء الله بن عبدالله البلوشي، ثم ألقى سالم بن عبدالله الجرادي كلمة رحب من خلالها بمعالي السيد راعي المناسبة والحضور، قال فيها: «لقد احتضن الجامع خلال الفترة الماضية من هذا العام مسابقة حفظ القرآن الكريم الدورة الرابعة إيماناً بأن الجوامع والمساجد من أهم صروح التربية في تأدية رسالتها الدينية والثقافية لاسيما تحفيظ القرآن الكريم، وذلك لجلال قدرتها وسمو منزلتها». ثم تطرق إلى العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة. وأضاف: «لقد أكدت الدراسات الحديثة أن حفظ القرآن الكريم يقوي الذاكرة وهو وقاية من الأمراض النفسية لقولة تعالى: «قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين».

وأضاف الجرادي: «لاشك أن حضور معاليكم وتفاعلكم مع هذه المسابقة يشد من همم القائمين ويعضد من عزائمهم على مواصلة تطويرها  والمحافظة عليها طمعا في رضا الله عز وجل، لقد شارك في هذه المسابقة عدد كبير من الأهالي بالولاية وخارجها وامتازت بمشاركة العنصر النسائي لأول مرة». وقال: «إن حرص إدارة الجامع على إقامة هذه الفعاليات نابع دون شك  إلى الإهتمام بالناشئة لحفظ كتاب الله تعالى». وقد تقدم بالشكر لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية على ما توليه من رعاية واهتمام لحفاظ كتاب الله وتربية النشء على الاعتناء به وإلى المتابعة المستمرة والمثمرة لكل متطلبات المساجد والجوامع».

كما تقدم سالم بن عبدالله الجرادي بالشكر للطلبة والطالبات المشاركين في المسابقة وأولياء أمورهم واللجنة المنظمة وإلى إمام الجامع على الجهود التي بذلت لإنجاح مسابقة حفظ القرآن الكريم، ولكل من ساهم وقدّم الدعم للمسابقة والوصول بها إلى أهدافها النبيلة، أعقبها قصيدة شعرية ألقاها فضيلة الشيخ حمد بن سعيد التوبي قاضي محكمة الإستئناف بولاية نزوى، ثم ابتهال ديني قدمة المنشد هلال بن محمد السعدي، أعقبها قراءات نموذجية من المشاركين، بعد ذلك قام معالي السيد راعي الحفل يرافقه سالم بن عبدالله الجرادي بتكريم المتسابقين والمشاركين في حلقات مسابقة القرآن الكريم، كما تم تكريم المشاركين في المسابقة الثقافية و تكريم اللجنة المنظمة للمسابقة وبعض الشخصيات بالولاية وضيوف الشرف ثم قدم سالم بن عبدالله الجرادي هدية تذكارية لمعالي وزير الدولة ومحافظ مسقط راعي الحفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق