أخبار المصنعة

البحرية السلطانية العمانية تحتفل بيومي القوات المسلحة والمتقاعدين بميدان الاستعراض العسكري بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية بالمصنعة

احتفلت البحرية السلطانية العمانية اليوم بمناسبة يوم القوات المسلحة الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر ويوم المتقاعدين الذي يوافق السابع من ديسمبر من كل عام ، وذلك على ميدان الاستعراض العسكري بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية تحت رعاية معالي الدكتور/رشيد بن الصافي الحريبي- رئيس مجلس المناقصات.
وقام معاليه باستعراض الصف الأمامي من طابور حرس الشرف ثم قام بتقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي البحرية السلطانية العمانية تقديرا لخدمتهم الطويلة وتفانيهم في أداء الواجب الوطني المقدس.
وشاهد معالي الدكتور راعي المناسبة والحضور استعراضا لفرقة موسيقى البحريةالسلطانية العمانية اشتمل على عزف مقطوعات موسيقية عسكرية متنوعة احتفاءً بهذه المناسبة تخللها تشكيل لوحة استعراضية رسم خلالها المشاركون شعار قوات السلطان المسلحة .
وقدم فريق القفز الحر التابع لمظلات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني عرضا في القفز الحر دل على مهارة ودقة الوصول للهدف في ميدان الاحتفال ، بعدها ردد المشاركون نداء التأييد.
وقال معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات راعي الاحتفال” إن هذا الاحتفال يأتي تكريما لمنتسبي قوات السلطان المسلحة وتكريم المتقاعدين من مختلف القطاعات العسكرية ، كما يتم خلاله التأكيد على الجهود التي بذلت لتطوير هذه القطاعات ، وبفضل الرعاية السامية لجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه-، وصلت قوات السلطان المسلحة إلى أعلى درجات التقنية الحديثة والتنظيم والجاهزية الدائمة” .
حضر المناسبة الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة وعدد من قادة الأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى ، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ، وعدد من المدعوين وكبار ضباط قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية
والأجهزة الأمنية الأخرى، وعدد من القادة وكبار الضباط المتقاعدين ، وعدد من شيوخ وأعيان محافظتي شمال وجنوب الباطنة وعدد المتقاعدين ، وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد البحرية السلطانية العمانية.
نقلاً عن / العمانية /

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق